من هو عبد الفتاح السيسي ؟



الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية.

أصدر الرئيس المصري محمد مرسي يوم 2012/8/12 قراراً بترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق أول وبتعيينه وزيرًا للدفاع وقائدًا عامًا للقوات المسلحة، خلفًا للمشير محمد حسين طنطاوى.



اللواء عبد الفتاح السيسي , شهرته حسين السيسي العمر: 58 سنة (من مواليد 19 نوفمبر 1954)

دفعه 1969 حربيه


بدأ حياته العمليه في سلاح المشاه

يُعد الفريق عبدالفتاح السيسي رئيس المخابرات الحربية والاستطلاع الذي حلف اليمين أمام الرئيس محمد مرسي كوزير للدفاع خلفاً لحسين طنطاوي، أصغر أعضاء المجلس العسكري سناً، كما أن له مواقف تختلف عن باقي أعضاء المجلس الذي ظل ممسكاً بزمام السلطة في البلاد منذ 11 فبراير 2011 وحتى الآن.

ولم يكن يظهر إعلاميًا كبعض أعضاء العسكري الآخرين، فكانت له تصريحاته التي هاجم فيها التعامل العنيف للأمن مع المتظاهرين بُعيد الثورة المصرية المجيدة، فقد صرح من قبل أن هناك حاجة ماسة لتغيير ثقافة قوات الأمن في تعاملها مع المواطنين وحماية المعتقلين من التعرض للإساءة أو التعذيب.

وكانت موقع التغيير قد نشر في وقت سابق من هذا الشهر أن هناك مصادر سيادية مطلعة قالت أن الصراع بين الأجهزة العليا في الدولة وصل لمرحلة غير مسبوقة، قائلة أن كل جهاز صار متسلحاً بكتيبة من الإعلاميين والكتاب الذين يروجون لأهدافه ويهاجمون خصومه حتى من الأجهزة الأخرى.

عبد الفتاح السيسي من متابعي ومحبي ويحضر كثير من المحاضرات للمفكر الاسلامي محمد سليم العوا

عبد الفتاح السيسي من ابرز القادة التي كانت تعترض علي تدخل الشرطة العسكري بفض المظاهرات السلمية في مجلس الوزراء والعباسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة لمدونةمدونة الاكاديميه2014